السياحة والسفر

كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران المخفضة جدا .. أسرار لا تريد شركات الطيران أن تعرفها

wكيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران .. يقول المثل: “لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف أصطادها”

هذا المثل ينطبق على الأشخاص المقبلين على السفر الى وجهة معينة فيبدأون بالبحث في محركات البحث، عن كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران .

لكن المفاجأة أن أغلب النتائج التي يحصلون عليها تكون من مصادر محسوبة على شركات سياحية هدفها ليس تقديم المعلومة للقارئ وانما تقديم خدمة غير مجانية تتمثل القيام بالحجز له مقابل مبالغ مالية.

فمثلا عندما تكتب في محرك البحث Google  ” كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران المخفضة ” فإنك ستتفاجئ بالعديد من العناوين الرنانة التي تريد لفت انتباهك.

وعندما تختار قراءة الموضوع الذي تعتقد أنه سيجيب على تساؤلك، فإنك ستتفاجئ بالموقع يطلب منك التسجيل من أجل حجز أرخص رحلة . وهذه العملية غير مجانية لأن الموقع سيقوم بالبحث لك عن أرخض الرحلات الى وجهتك خلال مدة معينة، وهذه الخدمة تتطلب دفع عمولة للحصول عليها.

ليس هذا ما تبحث عنه أليس كذلك ؟ فأنت تريد أن تعرف كيف تقوم بحجز تذاكر طيران مخفضة بنفسك، لا أن يقوم الآخر بذلك نيابة عنك وبمقابل مادي.

اليوم في موقع if36.com  سنساعد عزيزي القارئ في تعلم كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران بنفسك، وسنطلعك على بعض الأسرار التي لا ترغب شركات الطيران أو شركات السياحة أن تعرفها.

كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران :

إن كنت تريد أن تعرف كيفية حجز تذاكر الطيران وتبحث عن أسعار التذاكر فقط ، فهذه عملية بسيطة يمكن أن تقوم بها في غضون دقائق معدودات.

حيث سيكون عليك الدخول الى احدى مواقع حجوزات التذاكر أو تدخل الى موقع شركة طيران معينة ثم تقوم بادخال مكان الانطلاق والوصول  ثم تحدد تاريخ الرحلة، وبعض المعلومات البسيطة، وبعد ذلك تظهر لك مجموعة من الرحلات بأثمنة مختلفة، فقط سيكون عليك الضغط على “الحجز” وبعد ذلك ستنتقل الى صفحة تطلب منك ادخال معلوماتك الشخصية وتسدد ثمن التذكرة ، أو ثمن الحجز .. وها أنت انتهيت.

لكن ما الذي يضمن لك أن ثمن التذكر التي قمت بحجزها أو شرائها ليس مرتفعا؟ ونحن نقول لك نعم هناك احتمال كبير أنك حجزت تذاكر الطيران باسعار مرتفعة وسنوضح السبب فيما يلي من المقال.

ولتجنب ذلك سيكون عليك تعلم البحث عن كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران المخفضة جدا وهي عملية تتطلب اتباع عدة طرق من أجل الحصول على النتيجة المرجوة وهذا ما ستتعرف عليه الآن .

إنهم سيستهدفونك فابحث بشكل متخفي :

بحسب خبراء مقارنة الأسعار فإنك عندما تبحث مثلا في الأنترنت على اسعار تذاكر الطيران لأول مرة فمن المحتمل أن تعود للبحث عن ذلك بما متوسطه 6 الى 7 مرات أخرى قبل أن تتمكن من الحجز في نهاية المطاف إذا كنت حقا ترغب في السفر.

السيء في هذا الأمر أنك في كل مرة تعاود البحث عن اسعار تذاكر طيران فإنك تتفاجأ أن سعر التذكرة قد ارتفع مقارنة باليوم السابق.

الأمر الذي يجعلك تقلق من ارتفاع الأسعار أكثر خلال الأيام القادمة مما يضطرك لحجز التذكرة بسرعة بسعر معين قبل أن ترتفع في اليوم الموالي .. إنها خدعة

هل لاحظت ذلك من قبل ؟ حسنا؛ نحن سنخبرك سرا من أسرار مواقع الحجوزات الذي تستعمله الشركات للضغط على الأشخاص المستهدفين من أجل حجز تذاكر الطيران عندها.

عندما تدخل الى احدى مواقع الحجوزات فإنه يتم الاحتفاظ بعنوان بروتوكول الأنترنت الخاص بك المعروف بـ IP 

وهذا الأمر يجعلهم يعروفنك ويتتبعونك في كل مرة تدخل للموقع للاطلاع على اسعار التذاكر.

فإذا كنت مهتما حقا بالسفر فإنه من المرجح أن تعود للبحث عن أسعار التذاكر عدة مرات.

وبما أن الموقع احتفظ بـ IP الخاص بك فإنه يعرف عدد المرات التي قمت بزيارته وعدد الدقائق التي قضيتها فيه، والمواقع الأخرى التي قمت بزيارتها مباشرة بعده...

وبناء على ذلك يعرف أنك زبون محتمل ويقوم برفع سعر التذكرة عليك مقارنة بالسعر الذي اطلعت عليه أول مرة.

تبادل المعلومات بين المواقع :

المشكل أن هناك اتفاقيات بين عدة شركات لتبادل المعلومات، لذلك فعندما تزور موقعا معينا فمن المحتمل أن تجد نفس السعر الذي اطلعت عليه في الموقع السابق، مما يجعلك تظن أن الأمور عادية.

لكن ما يجب أن تعرفه أن هاته المواقع باتت تعرف بأنك مهتم بالسفر الى وجهة معينة في تاريخ محدد والسبب في ذلك هي بياناتك التي يتم تبادلها بين المواقع.

بطبيعة الحال هذا أمر غير قانوني، لكن من يستطيع أن يوقف هذا الأمر اذات كانت كبريات الشركات العالمية تتعامل به ؟

ولعل خير مثال على ذلك فضيحة الفيسبوك أو ما يعرف بفضيحة كامبريدج، عندما قام الفيسبوك ببيع بيانات ملايين المستخدمين الأمريكيين لشركة كامبريدج أناليتيكا للاستشارات السياسية للتأثير عليهم في الانتخابات الرئاسية السابقة.

ما الذي يجب أن تقوم به عندما تريد الاطلاع على اسعار تذاكر الطيران ؟

عندما تريد الاطلاع على اسعار تذاكر الطيران وتتأكد أن تلك الأسعار حقيقية ولم يتم التلاعب بها فعليك بتصفح الأنترنت بالمتصفح الخفي .

كلنا عندما نريد تصفح الأنترنت سواء بالهاتف أو الحاسوب فإننا نعتمد على متصفحات البحث مثل Google Chrome أو Mozilla Firefox أو Internet Explorer 

لحسن الحظ هذه المتصفحات تتيح للمستخدم امكانية التصفح بشكل مخفي حتى لا يتم تسجيل المواقع التي زرتها، ومن دون حفظ ملفات تعريف الإرتباط ومن دون حفظ المعلومات المدخلة في النماذج.

للتصفح بشكل مخفي سيكون عليك الضغط  الثلاث نقاط الموجودة في الأعلى على يمين الصفحة الرئيسية للمتصفح والضغط عليها كما هو مشروح في الصورة:

اذا كنت تستعمل الهاتف فإنك عندما تضغط على الثلاث نقاط المشار اليها في الصورة السابقة ستظهر لك قائمة فيها عدة اختيارات.

لكن ما يهمك أنت هو الضغط على الخانة المكتبوب فيها “علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي” اذا كنت تستعمل العربية في الهاتف، واذا كنت تستعمل الانجليزية فستجد  New incognito tab  واذا كنت تستعمل الفرنسية ستجد Nouvel onglet de navigation privée

أما اذا كنت تستعمل الحاسوب سيكون عليك الضغط على الخانة المكتوب فيها New incognito window Ctrl+ Shift+N

على العموم عندما تضغط على خانة التصفح المخفي ستظهر نافذة مخفية يمكنك الدخول من خلالها الى أي موقع وأنت مطمئن بأنهم لن يحتفظوا ببياناتك.

آنذاك يمكن التعرف على اسعار التذاكر أو حتى الفنادق بدون أن تقلق بشأن رفع السعر عليك في الأيام المقبلة.

لأنك في كل مرة تدخل الى الموقع يعتبرك زائرا لأول مرة ويقدم لك السعر الحقيقي الذي تستطيع أن تتحقق منه في مواقع أخرى بدون أن يتبادلوا معلوماتك.

قم باستخدام أفضل مواقع البحث عن أسعار تذاكر طيران رخيصة:

الآن بعد أن تعرفت على كيفية التصفح بشكل مخفي، سيكون عليك البحث عن أفضل المواقع التي تقدم أسعار تذاكر طيران رخيصة

خناك مئات المواقع التي تدعي أنها تقدم خدمات البحث عن أسعار تذاكر الطيران المخفضة جدا ، لكن وللحقيقة لا يمكن الوثوق بكل هاته المواقع .

لذلك نحن سنقدم لك مجموعة من المواقع المشهورة التي يمكنك الاستعانة بها للبحث عن أسعار التذاكر.

هاته الموقع تتمتع بسمعة جيدة لدى الزبناء، لكن هذا لا يعني أن تثق فيها ثقة عمياء، فأنت يجب أن تبحث في الموقع الأول والثاني والثالث وتقارن بين الأسعار حتى تتوصل الى السعر الذي تجده مناسبا لك.

عموما هذه لائحة مقترحة لبعض أفضل مواقع الحجوزات ذات السمعة الجيدة.

  1. google flights
  2. موقع wego
  3. موقع eDreams
  4. موقع Cheap Flights 
  5. موقع skyscanner
  6. موقع Cheapoair
  7. موقع Kayak

الاوراق المطلوبة للسفر الى فرنسا سياحة خلال صيف 2019

كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران على موقع google flights  :

بالنسبة لموقع google flights فهو تابع لمحرك البحث غوغل ، حيث يوفر للمتصفح امكانية التعرف على اسعار تذاكر الطيران بسهولة وبدون تعقيدات تذكر.

حيث سيكون عليك ادخال مكان الانطلاق والوصول والتاريخ المقرر للسفر وستظهر لك عدة نتائح.

ستظهر لك أسعار بعض الرحلات التي توافق نتيجة بحثك ، وستكون هذه الأسعار بالعملة المحلية ما يسهل عليك القيام بالمقارنة بين الأسعار.

الجميل في موقع google flights  كما أشرنا، أنه تابع لموقع غوغل وبذلك لن يخشى المستخدم من أي عمليات نصب أو احتيال كتلك التي تقع للمستخدمين في مواقع أخرى غير آمنة.

ابحث في الموقع الرسمي لشركة الطيران معينة :

دائما يجب عليك التصفح بشكل مخفي في أية عملية بحث ونحن نذكرك مرة أخرى حتى تترسخ في ذهنك هاته العملية.

غير أنك عندما تريد الاطلاع على اسعار تذاكر الطيران فمن الأفضل لك أن تدخل الى الموقع الرسمي لخطوط الطيران التي تريد السفر على متنها.

الأسعار التي ستجدها في الموقع الخاص بشركة طيران معينة ستجده منخفضا نسبيا مقارنة مع السعر الذي تجده في مواقع الحجوزات.

والسبب في ذلك أن مواقع الحجوزات يكمن ربحها في الدولات الاضافية على السعر الحقيقي للتذكرة.

لذلك في الموقع الرسمي لشركات الطيران ستحصل على أسعار منخفضة وأيضا

كما أن الموقع الخاص بشركة الطيران يعفيك من دفع رسوم الحجز ويضمن لك امتيازات لا تتم مشاركتها في مواقع أخرى وتكون هذه الامتيازات حصرية على موقع الشركة

لكن كيف أعرف أن شركة الطيران هاته لديها أسعار تذاكر مخفضة ؟

يقول المثل المغربي ” تعشى به قبل أن يفطر بك ” لذلك إن كانت شركات الطيران ومواقع الحجوزات يريدون أن يتلاعبوا بك، فتلاعب بهم أنت قبل أن يتلاعبوا بك 😉

حيث سيكون عليك الدخول الى احدى مواقع الحجوزات بالمتصفح الخفي ثم تحدد مكان الانطلاق والوجة التي ستسافر اليها مرفوقا بتاريخ الرحلة المتوقعة.

عندما ستظهر لك النتائج، سيكون عليك اختيار أفضل عروض السفر وأرخصها.

لكن بدل أن تضغط على الرابط الذي يحيلك الى موقع شركة الطيران سيكون عليك أن تأخذ اسم الشركة وتبحث عنه في غوغل حتى تتمكن من الدخول الى الموقع الرسمي بدون احالة.

وبما أنك تستعمل متصفح خفي فإن موقع شركة الطيران لن يعرف الموقع الذي أتيت منه وبذلك يقدم لك سعرا منخفضا مقارنة بالسعر الذي اطلعت عليه في مواقع الحجز.

ابتعد عن أوقات الذروة التي يكون فيها سعر تذاكر الطيران مرتفعا :

من الأشياء التي يجب عليك معرفتها للحصول على اسعار مخفضة جدا هو الابتعاد عن السفر خلال مواسم الذروة.

فخلال هاته الأوقات لا نضمن لك الحصول على تذاكر طيران مخفضة حتى وان اتبعت جميع الأساليب والحيل، وذلك ببساطة لأن الإقبال على السفر يكون مرتفعا.

لذلك فشركة طيران في غنى عن تخفيض الأثمان لجلب الزبناء بسبب اقبال عدد كبير من الناس على حجز التذاكر.

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في السفر الى اوروبا أو امريكا 2020 فإن أوقات الذروة تكون في عطلات أعياد الميلاد وفي فصل الصيف.

عليك الابتعاد عن السفر في شهر دجنبر ويناير ويوليو وغشت

ارخص شهر لتذاكر الطيران :

ما عدا تلك الأشهر فإن أسعار تذاكر الطائرة تكون منخفضة، وفي بعض الحالات مخفضة جدا أكثر من اللازم.

لكن كنصيحة للحصول تذكرة طائرة مخفضة فإنه ينبغي عليك البحث عنها على الأقل قبل شهر أو شهرين من السفر وذلك لتجنب الضغط الزمني ، والتمكن من المقارنة بين أفضل الشركات التي تقدم أحسن العروض والخدمات باسعار مخفضة

لكن إذا لم تقم بالحجز المسبق لتذكرة الطائرة فستكون مضطرا للقبول بأي شركة طيران وبثمن غير مناسب

لذلك فعامل الزمن يجب أن تستغله جيدا للحصول على ارخص طيران مناسبة.

اذن كانت هذه بعض المعلومات حول كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران الرخصية نتمنى أن تكون عزيزي القارئ قد استفدت منها.

واذا وجدت أن هذا المقال قد أفادك فلا تترد في مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق