الهجرة الى استراليا

( أشياء من الضروري أن تعرفها قبل الهجرة الى استراليا (اللهم إنا بلغنا

العديد من الشباب أصبحوا يفكرون في الهجرة الى استراليا بصفتها دولة توفر عدة فرص للشغل وتضمن عيشا كريما واستقرارا قل نظيره في العديد من دول العالم.

لكن هناك أشياء وجدنا أنها جد هامة وضرورية يجب على كل شاب يفكر في الانتقال الى استراليا أن يعرفها.

لذلك سنخصص هذا المقال لنقدم فيه بعض النصائح التي يجب أن ينتبه اليها الشاب رغم علمنا المسبق أنه يعرفها، ولكن للذكرى فقط فإن الذكرى تنفع المؤمنين.

1_ اجمع وادخر ما استطعت من المال قبل الهجرة الى استراليا :

عندما ستهاجر الى أستراليا فإنك لن تجد الأموال مرمية في الشوارع.

طبعا نعرف أنك تعلم ذلك ولا ننوي التقليل من ذكائك، لكن مانود أن ننبهك اليه أن لا شيء مجاني هناك.

فأي خدمة أردت الحصول عليها يجب أن تدفع مقابلها المال.

لذلك يجب أن تكون معك أموالك التي ادخرتها في بلدك حتى لا تبدأ بطلب المساعدات أو الاعانات من الحكومة أو الجمعيات.

ننصحك بعدم القيام بطلب المساعدات منذ أيامك الأولى فهذا سيعرقل حصولك على الاقامة الدائمة في استراليا.

لأنهم سينظرون اليك أنك عالة على المجتمع.

2_ اعثر على عمل في استراليا في أقرب وقت :

حتى تتجنب مسألة البطالة في بداية حياتك بأستراليا فمن الأفضل أن تبدأ بالبحث عن عمل بمجرد أن تدخل الى التراب الأسترالي.

وسيكون أفضل لك إن بحثت عن عمل قبل الهجرة الى استراليا أي من بلدك عن طريق الأنترنت.

يجب أن تعلم أن حصولك على التأشيرة يساعدك في الحصول على عقد عمل في استراليا بشكل وذلك بسبب عروض العمل الكثيرة والمتنوعة.

لذلك احرص على أن تكتب في السيرة الذاتية التي سترسلها الى أرباب العمل في أستراليا الى  أنك حاصل على الفيزا الأسترالية

وذكرهم أنك لن تحتاج المشغل لكي  يتكفل بك للهجرة الى استراليا عن طريق عقد عمل.

حصولك على عقد عمل في أستراليا في أسرع وقت سيساعدك بشكل كبير في الاندماج داخل المجتمع الأسترالي.

3_ عليك بتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة:

أيضا من أهم الأشياء التي ننصح بها الأشخاص الراغبين في الهجرة الى استراليا هي تعلم اللغة الانجليزية بطلاقة.

لا نريد أن نحبطك عزيزي القارئ لكن كما يقول المثل المغربي ” قاصح خير من كذاب”

فإذا لم تكن تتقن اللغة الانجليزية بشكل جيد فمن الأفضل لك ألا تفكر في الهجرة الى أستراليا.

أستراليا بلد يتكلم اللغة الانجليزية بشكل رسمي فإذن كل صغيرة أو كبيرة تتطلب منك اللغة الانجليزية.

هذا بالاضافة الى أن أرباب العمل لا يتساهلون في هذا الجانب.

فمثلا قد يغضون الطرف عن الخبرة المهنية إن لم تكن طويلة بما يكفي، لكن إن كان الشخص لا يتقن الانجليزية فإنهم لا يتساهلون معه.

5_ استعد لدفع الضرائب ثم الضرائب:

يجب أن تكون مستعدا لدفع الضرائب في عدة مجالات وقطاعات.

واياك أن تحاول خداعهم أو أتتملص من تسديد ضرائبك فهذا يعني السجن وحتى الترحيل.

هناك عدة الضرائب مختلفة بشكل كبير عن الضرائب التي يدفعها المواطن العربي في بلده.

غير أن هذا في صالح المجتمع لأن الضرائب لا تتم سرقتها ولن تشعر بأن أموالك تضيع هباءََ منثورا

لأنك ستستفيد من عدة أشياء تقدمها الدولة كالرعاية الطبية والتعليم الجيد والخدمات العمومية..

4_ كن مستعدا لتقبل الآخر :

اذا كنت من الأشخاص الذين لديهم فكر متحجر فإننا ننصحك بالبقاء في وطنك، لأن أستراليا لن تناسبك.

في أستراليا تعتبر الحرية الفردية من المقدسات، لذلك يجب أن تكون مستعدا لرؤية المثلييين يتبادلون القبل في الشوارع.

وسترى الفتيات بتنانير قصيرة وستجد كل الطبوهات المحرمة في بلدك مباحة في أستراليا.

لذلك إن لم تكن مستعدا لتقبل الآخر فعليك بتغيير الوجهة نحو السعودية أو ايران أو أفغانستان فهناك ستكون مرتاحا أكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق